إعلان أعلي المقال




ملفك الشخصي على تويتر مهم، هو أول ما يطلع عليه الناس عندما يجدونك على تويتر، فمظهر ومحتوى الملف تقريباً هو ما يحدّد إن كان الأشخاص سيتابعونك أو لا، فلما لا تفكر في تحسينه؟!
لقد اكتشفنا كلمة تويتر وشعرنا بأنها كلمة مثالية لموقعنا الإلكتروني بشكل كامل، فقد كان تعريفها بالنسبة لنا هو “فاصل قصير عن المعلومات الغير منطقية”، قائل هذا الكلام هو أحد مؤسسي موقع تويتر، جاك دورسي، في مقابلة مع مجلة لوس أنجلوس تايمز.
وكذلك لا يزال هنالك الكثير من الأفكار التي يجب أن تتضمنها تغريداتك و يتضمنها وجودك وملفك الشخصي بشكل عام على منصة تويتر.

وعليك التأكد خلال تحسين حساب تويتر الخاص بك على التركيز على هذه النقاط الخمسة:

1 . اسم حامل أو مقبض تويتر الخاصة بك، هو الإسم الذي يأتي بعد هذا الرمز “@ ” ببساطة، ينبغي أن يكون منطقي، بالنسبة لك كمبتدئ إن لم تستطع أن تجد اسم بسيط وفعال فيمكنك استخدام اسم شركتك. فهو بالتأكيد اسم منطقي، أليس كذلك؟!
ومع ذلك، من الممكن أن يتكون اسم الحامل أو المقبض الخاص بك من 15 حرف فقط. فإذا كان اسم شركتك أطول بقليل فعليك أن تكون مبدعاً و تحاول اختيار أفضل الكلمات التي يتكون منها اسم شركتك و تنظيمها بشكل مناسب واختيارها.
وكذلك عليك أن تأخذ بعين الاعتبار سياسات البحث الخاصة بتويتر. فعند قيام شخص ما بالبحث عن شخص اسمه رياض سعد وكان رياض سعد يعمل في مجال التسويق فلعل أنسب إسم حامل سيكون هو @riyadhmarketer “المسوق رياض سعد” وهكذا.

2 . الوصف أو السيرة الذاتية الخاصة بك، فإذا أصبحت محتاراً في صنع اسم الحامل المميز الخاص بك للبحث وبين اسم شركتك، قد يساعدك الآتي: الكلمات التي ستضعها في سيرتك الذاتية على تويتر ستساعدك أيضا أن تظهر في نتائج بحث تويتر عندما يقوم شخص معيّن بالبحث عنك. فإذا كنت تريد أن تظهر في نتائج البحث عند البحث عن كلمات معيّنة في بحث تويتر ولم تستطع وضعها في اسم الحامل الخاص بك، عليك التأكد من كتابة تلك الكلمات في سيرتك الذاتية!
ومع ذلك ، لديك 160 حرف فقط، فعليك كذلك أن تختار ما تريد كتابتة بحرص لأن ظهورك في بحث تويتر سيعتمد على ذلك الوصف بعد اسم الحامل.
كما يمكنك استخدام الهاشتاق في كتابتك الوصف لجعل نتائج البحث أفضل على كلمات معيّنة، على سبيل المثال، إذا كنت تملك شركة عقارية يمكن بدء الوصف بهذا الشكل ” شركة #عقار ” مما سيجعل نتائج البحث على كلمة عقار أقوى لأن الهاشتاق ستعود عليك بالنفع في نتائج بحث تويتر.

3. موقعك و وصلات الويب، لربما هذه النقطة هي الأسهل في هذه القائمة من النقاط ولعل وعسى أنها ستأخذ أقل وقت منك لقرائتها لأن فكرتها واضحة، فبكل بساطة إن كان موقع شركتك في مكة المكرمة وأردت أن تذكر اسم موقع شركتك في وصف حسابك فبالتأكيد لن تقوم بكتابة المدينة المنوَرة ! بل ستكتب مكة المكرمة لأنك ببساطة تريد ان تدّل زوارك و متابعيك على موقع شركتك الحقيقي و الفعلي وان كان شخص ما يبحث عن مطعم في مكان معيّن على سبيل المثال لربما سيقوم بكتابة اسم المطعم و اسم موقعه عند قيامه بالبحث و سيجد هذا المطعم بشكل فوري لأن صاحب هذا المطعم قد قام بكتابة موقع المطعم في وصف حسابه! .
وقم بكتابة موقع صفحة الويب الخاصة بك أو الخاصة بشركتك في وصف الحساب الخاص بك، لأن 160 حرف لن يكونوا كفايةً لتقول كل ما تريد إخبار متابعيك و زوارك به، لكن بديهياً موقعك يقوم بذلك، لذلك قم بوضع رابط موقع و من كان مهتماً بقراءة المزيد حول شركتك سيقوم بالدخول إليه.



4. المتابعين، لربما قد رأيت خلال تصفحك في تويتر العديد من المستخدمين الذين يقومون بمتابعة 10 أشخاص ليقوم واحد منهم بردّ الجميل لهم و متابعتهم فكونك مبتدئ لربما ستفكر بالقيام بذلك، لكن أريد أن أقول لك أن هذا سيجعل من صورتك تظهر للجمهور كيائس يبحث عن متابعين بأي شكل فإياك و أن تقوم بمتابعة أكثر من شخصين قبل أن يقوم واحد منهم بمتابعتك لتحافظ على ماء وجهك أمام متابعيك!
ولا تنسى متابعة من هم قريبين من اختصاصك و مجال عملك و عمل شركتك، لأن هذا سيعزز صلة نتائج البحث بك و سيجعل المتابعين المهتمين بمجال عملك يقومون بمتابعتك و الإطلاع على ما قمت بنشره.


5. الصور، هناك ثلاثة عناصر تحتاج لأن تكون على علم بها لتقوم باستخدامها و الإستفادة منها على أفضل شكل:

1. صورة ملفك الشخصي وقياسها هو (81 × 81 بكسل).
2. صورة الهيدر الخاص بك وقياسها (520 × 260 بكسل).
3. صورة الخلفية الخاصة بملفك. (لسوء الحظ، صورة الخلفية الخاصة بك على تويتر ليست محددة! فهي تظهر لكل مستخدم بشكل معيّن حسب حجم الشاشة التي يتسخدمها للوصول إلى حسابك.)

وأنا أنصحك بوضع اللوجو الخاص بشركتك كصورةٍ للملف الشخصي، أما بالنسبة لصورة الهيدر فعليك أن تعرف و أن تتذكر انها ستكون مغطاة بوصف ملفك الشخصي و صورة ملفك الشخصي فقم بإختيار صورة مناسبة لذلك، أما بالنسبة لصورة الخلفية فيمكنك اختيار لون هادئ مريح للعين و الاكتفاء بجعلها بهذا الشكل فقط.

ومهما كان اسم الحامل الذي اخترته، والوصف الذي كتبتة، واللوجو الذي وضعته، عليك أن تكون حريصاً عند سعيك لتحسين حسابك الشخصي في تويتر على أن تقوم بوضع علامتك التجارية والأهداف الخاصة بك من استخدام وسائل التواصل الإجتماعي في طليعة حسابك.


********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال