إعلان أعلي المقال



large-%25D8%25BA%25D9%2588%25D8%25BA%25D9%2584-%25D9%258A%25D8%25AE%25D8%25AF%25D8%25B9-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%258A%25D9%258A%25D9%2586-%25D8%25A7%25D9%2583%25D8%25AA%25D8%25B4%25D9%2581-%25D9%2587%25D9%2584-%25D8%25A3%25D9%2586%25D8%25AA-%25D9%2585%25D9%2586%25D9%2587%25D9%2585%25D8%259F-7586b



أظهرت دراسة بريطانية أن 50 في المئة من كبار السن لا يفرقون بين إعلانات غوغل مدفوعة الأجر وبين النتائج التي تظهر في محرك البحث. وأشارت إلى أن الكثيرين ينخدعون عند تصفحهم غوغل بالإعلانات ويخلطون بينها وبين المحتويات التي يبحثون عنها. وبيّنت الدراسة أن هناك عدم فهم لطريقة عمل أشهر محرك بحث في العالم.
وأعطت هذه الدراسة مثالا عن ذلك٬ إذ أن أغلبية من كتب على غوغل "أحذية للمشي" ينقر على أولى ثلاثة نتائج٬ التي هي عبارة عن إعلانات مدفوعة.
ورغم أن غوغل تضع عبارة "إعلان" باللون البرتقالي على نتائج البحث٬ إلا أن 51 في المئة ممن شملتهم الدراسة لم يدركوا أن نتائج البحث هذه هي إعلانات. وحققت غوغل٬ عبر إعلانات محرك البحث٬ 5.74 مليار دولار خلال 2015. وقالت صحيفة فاينانشال تايمز إن غوغل "يربك" الناس بهذه الإعلانات.
وأشارت نفس الدراسة إلى أن 70 في المئة من الكبار يستعملون الهواتف الذكية التي أصبحت طريقتهم المفضلة لتصفح الإنترنت٬ مؤكدة أن غالبية الكبار لا يتابعون التلفاز واستبدلوه بالهواتف الذكية.

أكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال